Pondok Pesantren Darun Nun Menjadi pondok terdepan dalam pengajaran agama, bahasa, literasi dan pengabdian kepada masyarakat. Untuk menghasilkan lulusan yang memiliki kekuatan akidah islamiyah, kemahiran berbahasa dan menulis, serta menjadi penggerak kemajuan masyarakat.

صاحب البستان

https://images.app.goo.gl/B28pgofMysx8pfeQ8 : رابطة الصورة

 بقلم: ريني حاسبوان 

        في أحد القرى كان الرجل يعيش في حالة الثري و يمتلك بستان واسع جدا، فيه فواكه متنوعة إحدها، أعناب ، وتمور . و في وسط بستانه يجري من تحتها الأنهار. ما أجمل ذالك البستان كأن العيون لا تلتف منها . ولكنه كان ظالم وبخيل ولا يؤمن باليوم القيامة. 

        فأتاه صاحب المسكين ليطلب بعض الأطعمة منه. وعليه قائلا : يا صاحب الثري ! ساعدني ، أنا حق الجوع لم آكل منذ عدة أيام. أريد منك طعاما لو سمحت. فأجابه : لا ياصاحب المسكين، ما أعطيك بعض أموالي سوف ينتهي بعد. ابتعد عني! فغادر منه بحزين الفؤاد.     

        في أحد الأيام خرج من بيته، ليعرض بعض أمواله الكثيرة إلى كل أصحاب قريته. وأحدهم قال : ويحك يا أهل الثرى! لا تكن متكبرا ولله العظيم عذاب شديد في اليوم القيامة. فأجابه أيضا : هههه، كلام فارغ. خالفت باليوم القيامة وتأكدت تماما سوف الله أن يجعلني من أهل الجنة. لأني أمتلك أموال كثيرة وحياتي سعيدة. فيرحلوا كلهم منه. 

        وفي الليل، رعد السماء، ومظلم الغيم، وانتزع البرق، وكانه ثابتا في نومه. فصار بيته متدمر على الأرض. بعد أشرق الشمس ، فاستيقظ من نومه وذهب إلى بستانه سريعا. فرأى كلهم متدمر مثل بيته لا باقية له لوكان قليلا. فأصبح نادما وباكيا على الأرض.


Pondok Pesantren Darun Nun Malang
Share on Google Plus

About PP DARUN NUN

0 komentar:

Posting Komentar