Pondok Pesantren Darun Nun Menjadi pondok terdepan dalam pengajaran agama, bahasa, literasi dan pengabdian kepada masyarakat. Untuk menghasilkan lulusan yang memiliki kekuatan akidah islamiyah, kemahiran berbahasa dan menulis, serta menjadi penggerak kemajuan masyarakat.

مجموع القصص الممتعةمجموع القصص الممتعة




على يد: ريني حاسبوان


وفيها العبرة والحكمة الكثيرة


#القصة الأولى

الرجل العاق


تم هذه القصة في كتابه العزيز :

وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا. ( الإسراء : ٢٣ )

في زمن من الأزمان ، كانت الأم العجوزة عاشت مع ابنها في حالة بائسة. لابنها اسمه قمر، فكان والده قد توفى منذ زمن طويل. و أنه لا يستطيع أن يقيف في مشقته وفقيره. فقال قمر لأمه : 

قمر : يا أمي الحبيبة، هل تسمحين لي الذهاب إلى المدينة؟ نعيش بدون المشقة، أفلا تفرحين إذا أصبحنا غنيا؟ 

فصمتت أمه لا صوت من فمها ، ولا قالت قولا واحدا. ثم فعل قمر في اليوم التالي مثل مافعل في اليوم الماض، حتى تسمح له أمه للذهاب إلى المدينة. 

وبعد مرور الشهور، تشوقت الأم بمجيء ابنها ترجو كل سفينة وقفت في رصيف الميناء،و وصول ابنها إلى بيتها. فحدثت نفسها : يا بني قمر متى تعود إلى البيت؟

وفي يوم خرجت من بيتها وسمعت صوت السفينة وقفت في رصيف الميناء ، تظن أن ابنها داخل السفينة. فرأت الأم خرج الرجل الثري وزوجته المليحة من السفينة وطارت الأم في شدة السعادة. وخرج صوت ضعيف من لسانها: الحمد لله على نعمته ، لقد جاء ابني قمر. فاقتربت إلى السفينة وسارعت إليه لتقابله . فقال لابنها : 

أم قمر : الشكر لله، قد رجعت يا قمر، إني أتشوقك شوقا شديدا. 

قمر : يا عجوزة من أنت؟ كنت قبيحة وفقيرة ما كنت أعرفك.

أم قمر : يا بني قمر إني أمك ، أنظرني أنا أمك التي قد ولدتك.

قمر : لا، كلا يا عجوزة ، قد توفت أمي منذ زمن بعيد. 

ثم قام قمر بدفع أمه حتى سقطت على الأرض وتركها بالحزن. فغضبت الأم غضبا شديدا وصارت باكية ونزلت دموعها من ذقنها. فكان الصوت الضعيف مفاجئة تخرج من فمها : لعنة الله  عليك يا قمر والله أنا خصيمك أبدا. كن حجرا ! 

وبعد اللحظات، فرعد السماء، ومظلم الغيم، وانتزع البرق، فصار قمر حجرا إلى أخير الأيام.

















Pondok Pesantren Darun Nun Malang
Share on Google Plus

About PP DARUN NUN

0 komentar:

Posting Komentar